أسئلة شائعة

لديك أسئلة حول منتجات JHCOOL؟ يمكن الإجابة عليها بالمرور على FAQ (الأسئلة الشائعة) الخاصة بنا. إذا لم تجد الإجابة التي تبحث عنها، يرجى إرسال السؤال في رسالة إلكترونية لمساعدتك.

  • س: هل المبرّدات التبخيرية أكثر ملاءمة لطقس معيّن؟

    ج: التبريد التبخيري مناسب بشكل خاص في وجود هواء ساخن ورطوبة منخفضة. على كل حال، ثَبَتَ أن التبريد التبخيري يوفر التكاليف في المناطق ذات رطوبة أعلى، مما يجعله الاختيار الصحيح. وهي على سبيل المثال، المنشآت الصناعية، المطابخ التجارية، المغسلة، أماكن التنظيف الجاف، الصوبات الزجاجية، التبريد الموضعي (أرصفة التحميل، المخازن، المصانع، مواقع الإنشاءات، الأحداث الرياضية، الوِرَش، الجراجات، وبيوت الكلاب) والمزارع المحصورة (مزارع الدواجن، والخنازير، ومصانع الألبان)
  • س: ما مميزات التبريد التبخيري مقارنة بأنظمة التبريد بالتجميد؟

    ج: التبريد التبخيري يوفّر كثيرًا في الطاقة أكثر من وحدات الهواء المجمّد. بساطة التصميم تسمح بانخفاض متطلبات الصيانة. فالمبرّد التبخيري يقَدِّم الهواء المنعش الذي تم ترشيحه. حيث يقوم الهواء خارج الغرفة الذي تم تبريده بطرد الهواء القديم من داخل الغرفة. ومع التوفير الكثير في الطاقة والتغيير المستمر في الهواء، يصبح المبرّد التبخيري الصناعي/ التجاري الأفضل لتبريد منطقة أو تبريد موضع في المصانع والمغسلة والكنائس والمدارس والأعمال الزراعية التجارية والمطاعم وغيرها الكثير من التطبيقات.
  • س: ما المدة الزمنية الفاصلة لتنظيف الوسائد؟

    يجب تنظيف الوسائد مرة واحدة في الفصل قبل تخزينها في الشتاء. في المناطق ذات المياه العسرة، قد يُطلب تكرار التنظيف. ويطلب الفحص بالنظر ودوريًا. تتم إزالة الغطاء الخلفي أو العلوي للمبرّد واتباع التعليمات في دليل التشغيل. انظر إلى الوسائد. ستحتاج تنظيفها إذا بدت عليها علامات معدنية ثقيلة.
    ملحوظة: تأكد من نزع قابس الوحدة قبل الدخول إلي داخلها.
  • س: كيف أنظِّف الوسائد؟

    تتم إزالة الغطاء الخلفي أو العلوي للمبرّد واتباع التعليمات في دليل التشغيل. ملحوظة: تأكد من نزع قابس المبرّد قبل الدخول إلي داخل الوحدة. قم بإزالة الوسادة من الوحدة أو اللوحة الخلفية. واشطف الوسادة بمياه نظيفة باستخدام خرطوم أو انقع الوسادة في حوض حتى تختفي آثار المعدن. قد تحتاج تغيير المياه في الحوض أحيانًا للإسراع من عملية التنظيف. اترك الوسادة تجف في الشمس. تُعاد الوسادة إلى اللوحة الخلفية للمبرّد أو يعاد تركيبها داخل المبرّد. ويُعاد اللوح العلوي أو الخلفي على المبرّد.
  • س: ما المدة الزمنية الفاصلة لاستبدال الوسائد؟

    يجب تغيير الوسائد إذا كانت لا تقوم بالتبريد بالكفاءة نفسها عندما كانت جديدة. وهذا يحدث عامة إذا أصبحت المعادن على الوسائد أكثر ثقلاً فلا تستطيع امتصاص المياه الجارية في أثناء التشغيل. إذا تم تنظيف الوسادة وصيانتها بشكل ملائم، يمكن أن يزيد عمرها الافتراضي من ثلاث إلى خمس سنوات. لكننا ننصح العميل أن يستبدل الوسادة كل 2 أو 3 سنوات للحفاظ على أفضل أداء في التبريد.
  • س: لماذا لا يقوم المبرّد بالتبريد كما اتوقّع؟

    افحص أولاً وتأكد أن خزّان المياه ممتلئ. المؤشر الموجود أعلى الوحدة أو على وجهها يجب أن يكون في موضع الامتلاء.
    التبريد التبخيري حسّاس للرطوبة، حيث يستطيع المبرّد خفض درجة الحرارة كلما زادت الرطوبة في الهواء الذي يجري تبريده. إذا كانت الوحدة لا تقوم بالتبريد بشكل مناسب، قم بفحص رطوبة الهواء خارج الغرفة والذي يتم سحبه إلى داخل الوحدة. إذا كانت أكثر من 55%، تنتج الوحدة أقل درجة حرارة يمكن لمبرّد تبخيري في حجمها ونوعها أن تنتجه.
    إذا كانت الرطوبة في الخارج منخفضة فإن الوحدة لم يتم ضبطها بشكل صحيح. يجب ترك الأبواب والنوافذ مفتوحة وتوفير التهوية المتقاطعة. لمزيد من التفاصيل للتعليمات، يرجى مراجعة الدليل السريع المقدَّم مع كل وحدة.
  • س: لماذا يجب فتح النوافذ والأبواب؟

    على عكس تكييف الهواء بالتجميد، ولجعل المبرّد التبخيري يعمل بأقصى ما يمكن، من الضروري أن يسحب الهواء الدافئ والجاف من خارج الغرفة عبر الوسائد المشبعة بالمياه. وهذا يتسبب في حدوث التبريد وينجم عنه انخفاض في درجة الحرارة. على كل حال، تزيد هذه العملية من رطوبة الهواء الداخل إلى الغرفة. وهذه الزيادة في الرطوبة تستوجب فتح نافذة أو باب على الجانب الآخر من الغرفة للسماح للرطوبة والهواء البارد أن يخرج. إذا ترك المبرّد ليعمل في غرفة مغلقة، لا يمكنه إلا أن يسحب الهواء الموجود داخل الغرفة، وهو هواء مُشَبّع بالرطوبة بالفعل. إذا استمر الوضع هكذا، فإن مستويات درجة الحرارة والرطوبة في الغرفة سترتفع بسرعة إلى مستوى غير مريح.
    من الضروري اتباع تعلميات إعدادات الدليل السريع المرفقة مع كل وحدة وذلك للحصول على أقصى أداء للمبرّد التبخيري الخاص بك.
  • س: كم مقدار المياه التي توضع؟

    مقدار المياه المطلوب يختلف باختلاف حجم الوحدة الخاصة بك. للمساعدة في تحديد المستوى الصحيح، تم تزويد كل مبرّد تبخيري بمؤشر لمستوى المياه، تجده على المجمّع السفلي للوحدة. يمكنك إضافة المياه حتى يوضح المؤشر أن خزّان المياه امتلأ. وستتسرب المياه من الوحدة إذا زاد الامتلاء بالمياه.
  • س: عند بدء التشغيل، هل يكون بالهواء رائحة خفيفة؟

    عادة ما يصدر عن المبرّد التبخيري رائحة خفيفة عند استخدامه لأول مرة. ولتحديد هذه الرائحة، يتم تشغيل الوحدة لمدة ساعة، ثم تصريف المياه من الخزّان وإضافة مياه نظيفة. إذا استمرت الرائحة، تكرر الخطوات سابقة الذكر حتى تختفي الرائحة.
  • س: ما المدة الزمنية الفاصلة لملء الوحدة المتنقلة؟

    طول المدة الزمنية يختلف باختلاف جفاف الهواء والسرعة التي يعمل بها المبرّد. عادة ما تدوم المياه المضافة لمدة يوم واحد أو نصف يوم، لأننا نصمم الخزّان للاستخدام 8 ساعات أو الاستهلاك في 4 ساعات.
  • س: هل يمكن تشغيل المضخة جافة؟

    يمكن أن تعمل الوحدة دون مياه في الخزّان وذلك بشكل آمن. ولن تتسبب في ضرر للمبرّد أو مضخة المياه. لا تختر أبدًا مبرّد بمضخة غاطسة كالمستخدمة عادة في حوض السمك الزجاجي، لأنها ستحترق عند نقص المياه وتتسبب في مخاطر.